منتدى روح طرطوس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك]ادارة المنتدى


منتدى روح طرطوس

روح طرطوس وقراها الجميله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أرواحــــــنا فـــدا ســــــــــوريا الأســـــــــــــد

شاطر | 
 

 استمرار الحملة الامنية للقضاء على المجموعات الارهابية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرالجبل
مرشح للإشراف
مرشح للإشراف
avatar

المزاج : مافيني شي
ذكر
عدد المساهمات : 68
نقاط : 7551
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
العمر : 34
SMS : لا يوجد رساله حاليا
وسام : عطاء بلا حدود

مُساهمةموضوع: استمرار الحملة الامنية للقضاء على المجموعات الارهابية   الجمعة أبريل 06, 2012 8:28 am

انفجرت عبوات ناسفة خلال إعدادها في قبو بناء من قبل عدد من الإرهابيين في بلدة بيت سحم بريف دمشق ما أدى إلى انهيار البناء ووفاة سبعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

جاء ذلك في وقت اشتبكت الأجهزة المختصة وعناصر من الجيش مع مسلحين في أحد أحياء مدينة حمص وقتلت وجرحت أعداداً كبيرة منهم.
وقالت وكالة الأنباء «سانا»: «انفجرت عبوات ناسفة خلال إعدادها في قبو بناء من قبل عدد من الإرهابيين ما أدى إلى انهيار البناء المؤلف من طابقين في بلدة بيت سحم في ريف دمشق وتضرر مبنى آخر مجاور».
ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي أن «العبوات الناسفة انفجرت خلال قيام عدد من الإرهابيين بطبخها وإعدادها ما أدى إلى انهيار المبنى ووفاة سبعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين».
وأوضح قائد شرطة ريف دمشق العميد عبد الرزاق المطلق في تصريح لـ«سانا» أن القبو الذي حصل فيه انفجار العبوات الناسفة أدى إلى انهيار البناء، مشيراً إلى انتشال سبع جثث من تحت الأنقاض وهم خلود النن وولداها محمد وماهر إحسان الغوراني وفهد محمد برخش وزوجته زبيدة محمود قطيفاني وابنتاهما عبير عشر سنوات وآية أربع سنوات.
وفي حمص اشتبكت الأجهزة المختصة وعناصر من الجيش مع المسلحين في أحياء دير بعلبة والبساتين المحيطة بها في مدينة حمص وقتلت وجرحت أعداداً كبيرة منهم وألقت القبض على آخرين بينهم قادة مجموعات مسلحة وصادرت بعض أسلحتهم.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 15 عنصراً بجروح، مشيرة في الوقت نفسه إلى اشتباكات حصلت مع مسلحين اعتدوا على حواجز حفظ النظام بالقرب من دوار الجوية ومنطقة الصناعة أدت إلى خسائر فادحة في صفوف المسلحين.
وألقت الجهات المعنية القبض على أحد المطلوبين وضبطت السيارة التي كان يستقلها على طريق تحويلة (حمص - طرطوس) إضافة لعدد أخر من المطلوبين بجرائم مختلفة في مناطق مختلفة من المحافظة، كما ضبطت الأجهزة المختصة سيارة مزودة بمنصات لإطلاق قذائف الهاون كان يستخدمها المسلحون في حي المريجة إضافة لمعمل لتصنيع العبوات الناسفة.
وأوضحت المصادر أن الأجهزة المختصة أحبطت بالتعاون مع أهالي قريتي المشيرفة والعرموطة التابعتين لمنطقة تلكلخ محاولة تسلل لمجموعات مسلحة قادمة من الأراضي اللبنانية واشتبكت معها ما أدى لمقتل وجرح عدد كبير من المسلحين المتسللين بينما لاذ الباقون بالفرار نحو الأراضي اللبنانية، في وقت أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل أخرى لإرهابيين ومسلحين في منطقة القصير حاولوا دخول الأراضي السورية من لبنان بعد اشتباكات معهم.
من جهة أخرى أقدمت مجموعة مسلحة في حي القرابيص على سرقة مستودع للهلال الأحمر السوري وإشعال النار فيه وإحراقه بالكامل مع العلم أن المستودع كان يحتوي على مساعدات إنسانية غذائية وطبية، وتمكنت وحدات الدفاع المدني في المدينة من السيطرة على الحريق بشكل كامل.
إلى ذلك هاجمت مجموعة مسلحة أخرى بئر مياه البطمة التابعة لمنطقة المخرم شرقي المحافظة وأطلقت النار على حارسي البئر، ما أدى لإصابة أحدهما إصابة بالغة واختطاف الآخر واقتياده لجهة مجهولة، على حين استهدفت مجموعة مسلحة في ناحية تلبيسة العقيد علي حسن سليمان وأطلقت النار عليه ما أدى لاستشهاده على الفور وإصابة عنصر آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاسير
Active
Active
avatar

المزاج : منشغل البال
ذكر
عدد المساهمات : 66
نقاط : 7565
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 31
SMS : لايوجد رساله حاليا"

مُساهمةموضوع: رد: استمرار الحملة الامنية للقضاء على المجموعات الارهابية   الإثنين أبريل 23, 2012 6:44 pm

الله محيي الجيش وقائد نا الغالي يارب تخلص ع خير وترجع سوريه احلا من الاول شوكه بعيون الاعداء شكرا لك ع الموضوع غالي kookmo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استمرار الحملة الامنية للقضاء على المجموعات الارهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روح طرطوس ::  قسم ســــــــويه بخيــــــــــــــــــــر-
انتقل الى: