منتدى روح طرطوس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك]ادارة المنتدى


منتدى روح طرطوس

روح طرطوس وقراها الجميله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أرواحــــــنا فـــدا ســــــــــوريا الأســـــــــــــد

شاطر | 
 

 بوتين "الرهيب"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمودي
admin
admin
avatar

المزاج : مشغول
ذكر
عدد المساهمات : 238
نقاط : 7981
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 31
الموقع : منتدى روح طرطوس
SMS : "احلا شباب وصبايا منتدى روح طرطوس نورتو المنتدى غوالي
وسام : الاداره

مُساهمةموضوع: بوتين "الرهيب"   الجمعة مارس 23, 2012 3:28 pm

بوتين "الرهيب" .. بقلم : ابراهيم المتني

قبل قرون أفاق العالم على وقع خيول أول القياصرة الروس إيفان الرابع الملقَّب بـ"الرهيب"، وهي تجتاح الأراضي المحتلة من بلاد الروسيا شرقاً وغرباً وجنوباً لتحرّرها من الاحتلالات والاعتداءات المغولية والتتارية والتركمانية والبولونية والسويدية والليتوانية...
كان إيفان "الرهيب" حاكماً عنيفاً وقاسياً، غير أنّ عنف الحكام وقسوتهم وسطوتهم في ذلك الزمان كانت عاملاً إيجابياً يساعدهم في ضمان ولاء الشعب والحفاظ على بلادهم وتحرير أراضيها (في غياب منظمة الأمم المتحدة آنذاك، وغياب القوانين والمعاهدات الدولية، وغياب مجلس الأمن الذي تمارس فيه أميركا اليوم تعالياً وزهّواً وسطوةً تذكّرنا بماضي الإمبراطوريات الغازية، كأنَّ شيئاً لم يتغيَّر بين أمس واليوم).
إيفان الرهيب كان يحبّ بلاده، ولأنه كذلك، خاض حروبه الطويلة طوال نصف قرن لأجل بلاده وعزّتها. ولأنه كذلك، أنزله الشعب الروسي ومؤرِّخوه منزلة مجيدة في تاريخهم.
بعض الكتَّاب والمؤرِّخين تستهويهم المقارنة حيناً وآخر، بين إيفان الرهيب وخليفته المعاصر فلاديمير بوتين، رئيس حكومة روسيا حالياً وزعيم روسيا المفترض بعد أشهر قليلة. وترد هذه المقارنة ليس من باب المديح أو الإطراء، بل للقول إن دمويّة إيفان تشبهها "دمويّة" بوتين في تعامله مع المتمردين الشيشان وغيرهم ضد الحكومة الروسية في السنوات الماضية.
الواقع أن هؤلاء الأميركيين والأوروبيين يذرفون دموع التماسيح على الشيشان، والجورجيين وسواهم، بينما أنظارهم في مكان آخر. فهم حانقون على بوتين لأن روسيا لم تستسلم لمشيئة الغرب «تعالى» في سورية، ولم تترك أميركا وعربها، وبخاصة لابسي الدشداشة ومعتمري الكوفيّة والعقال منهم، يستبيحون مجلس الأمن للغدر بسورية باسم "المجتمع الدولي".
نفهم انزعاج أميركا و"سنافرها" العرب من بوتين. فقد توعَّد رئيس روسيا المنتظر ـ أي بوتين الذي تتأبط واشطن منه شرَّاً ـ أن روسيا ستردّْ على أيّ عمليات "أحاديّة الجانبّ" يقوم بها الغربيون على الساحة الدولية إذا لم تأخذ في الاعتبار الآراء والمصالح الروسية.
تصريح الأمين العام لمجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف تتمة منطقية لتوعُّد بوتين، عندما حذَّرَ من خطر حصول تصعيد عسكري ضد إيران بسعي من واشنطن وبدفع من الكيان "الإسرائيلي". ويكشف باتروشيف عن "معلومات تقول إن دولاً أعضاء في حلف شمال الأطلسي ودولاً عربية في الخليج تريد، على نسق السيناريو الذي نُفِّذَ في ليبيا، تحويل تدخّلها الراهن في الشؤون السورية إلى تدخل عسكري مباشر".
المشهد أصبح واضحاً: إذا مضت أميركا وحلفاؤها في تصلُّبهم نحو تدخل مباشر ضد سورية، فسيجدون في مواجهتهم جبهة تبدأ من سورية وإيران وقد لا تنتهي بروسيا.
بوتين "لرهيب" يقول لمن يريد أن يسمع في الغرب: "سورية ليست ليبيا، وروسيا ليست ليبيا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ro7tartous.yoo7.com
 
بوتين "الرهيب"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روح طرطوس ::  قسم ســــــــويه بخيــــــــــــــــــــر-
انتقل الى: